الرئيسية / تكنولوجيا / تطوير تقنية جديدة للفيس بوك من أجل اتاحة استخدامه من قبل المكفوفين

تطوير تقنية جديدة للفيس بوك من أجل اتاحة استخدامه من قبل المكفوفين

تسعى شركة الفيس بوك لإقتحام العالم بأسره، وذلك من خلال منصتها الاجتماعية المتمثلة بموقع وتطبيق الفيس بوك، وأوضحت الشركة الى انها تعمل في الوقت الحالي على تطوير تقنية لتساعد المكفوفين للمشاركة عبر موقع التواصل الاجتماعي الأكبر عالمياً.

وأوضحت شركة فيس بوك، عزمها بمواصلة تطوير منصتها الشهيرة، وستعمل على توفيرها للمعاقين بصرياً، وغيرهم من ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك بمساعدة تقنيات خاصة بالذكاء الاصطناعي.

وفي هذا الشأن، قالت مديرة التشغيل في الشركة، شيرل ساندبرغ، الى ان الشركة تسعى في الوقت الحالي من أجل تطوير تكنولوجيا خاصة بالمستخدمين من ذوي الاعاقة البصرية، من أجل اتاحة الفرصة لهم للدخول الى الموقع واستخدامه بما يتناسب مع امكانياتهم.

وأوضحت ساندبرغ، خلال حديثها لصحيفة بيلد الألمانية، الى ان فيس بوك تقوم بتطوير وسائل مساعدة صوتية للمستخدمين المكفوفين، وذلك من ضمن التقنيات التي تقوم فيس بوك بتطويرها من اجل مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة للمشاركة عبر الموقع.

كما أكدت مديرة التشغيل في شركة فيس بوك، الى انه عن قريب سيكون هناك خاصية قراءة الصور بشكل صوتي، على سبيل المثال “هنا صورة صديقي مارك يجلس بجوار زوجته” وذلك كوسيلة مسموعة للتعبير عما في داخل الصور، وأوضحت الى ان موقع فيس بوك يسعى لتطوير هذه التقنية وذلك حتى يتمكن الاشخاص الذين يعانون من مختلف الاعاقات من استخدام فيس بوك والاطلاع على مشاركات اصدقائهم.

عن خالد صافي

خريج كلية التقنية والمعلومات من جامعة الاسكندرية، لي عشق بمتابعة جديد الأخبار التقنية وتغطية أخبارها بطريقة سلسلة وجميلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *