الرئيسية / تكنولوجيا / جوجل يحتفل بالذكرى الـ90 لميلاد سابرامانين تشاندراسخار الحاصل على جائزة نوبل في الفيزياء

جوجل يحتفل بالذكرى الـ90 لميلاد سابرامانين تشاندراسخار الحاصل على جائزة نوبل في الفيزياء

الفجر العربي – احتفل محرك بحث جوجل العملاق كالعادة، بأحد عمالقة الفيزياء العالم الكبير الأمريكي ذو الأصول الهندية سابرامانين تشاندراسخار، حيث تصادف اليوم الموافق 19 اكتوبر الذكرى ال90 لميلاد هذا العالم الكبير.

ونضع بين ايديكم ما توفر من معلومات لدينا بعد البحث عن هذا العالم الكبير وانجازاته في الويب :

المهندس والعالم سابرامانين تشاندراسخار Subrahmanyan Chandrasekhar هو احد علماء الفيزياء، والحاصل على جائزة نوبل للفيزياء في بحث عمل فيه الى جانبه العالم ويليام فاولر، حول نظرية بناء وتطور النجوم السماوية.

وولد العالم سابرامانين تشاندراسخار في 19 اكتوبر من العام 1910 م، بمدينة لاهور الهندية سابقاً والباكستانية حالياً، وهو ابن عم العالم الهندي الكبير تشاندراسيخارا رامان، حيث حصل على الجنسية الأمريكية عام 1953 م.

عمل سابرامانين تشاندراسخار في جامعة شيكاغو كأستاذ في علم الفلك، من العام 1937 حتى وافته المنية في اواخر القرن الماضب عام 1995.

كما حصل سابرامانين على العديد من الجوائز العالمية في مجال الفيزياء، كنوبل للفيزياء، وقلادة العلوم الوطنية الأمريكية، وشريط بوابات اعلام علم الفلك في امريكا والهند موطنه الأصلي

هذا ما وجدناه لكم في الويب حول العالم الكبير سابرامانين تشاندراسخار، وهذه انجازاته وما قدمه للبشرية والحضارة خلال مسيرته العلمية الكبيرة والحافلة.

عن محمد الجابري

كاتب صحفي، مُهتم بالشؤون الاقتصادية والعالمية والعربية واغطي جديد أخبارها يومياً لصالح صحيفة الفجر العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *