الرئيسية / اخبار السعودية / جامعة الملك سعود ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية تعلنان تجهيز مواقف خاصة لسيارات النساء من الطلاب والمراجعين

جامعة الملك سعود ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية تعلنان تجهيز مواقف خاصة لسيارات النساء من الطلاب والمراجعين

الفجر العربي – تنفيذاً وتطبيقاً للأمر السامي القاضي بالسماح للمرآه بقيادة السيارة في المملكة، اعلنت جامعة الملك سعود ووزارة العمل والتنمية الإجتماعية في منطقة تبوك، عن اجرائهما وتجهيزهما المواقف الخاصة بسيارات النساء من المراجعات لدى الوزارة والطالبات في الجامعة.

وقال الدكتور سعيد بدران العمر، مدير جامعة الملك سعود، ان المدينة الجامعية على استعداد تام وجهوزية كاملة لتطبيق الأمر الملكي السامي والقاضي بالسماح للمرآه بقيادة السيارة وذلك ابتداءاً من شهر شوال القادم، حيث تم تجهيز موقف يتسع الى اكثر من 4500 مركبة خاصة بالطالبات ومنسوبات الجامعة من الطواقم العاملة فيها.

وأكد العمر ف تغريده له على موقع التدوين المصغر “تويتر”، ان المدينة الجامعية الخاصة بالطالبات جاهزة لتطبيق الأمر الملكي السامي، حول السماح للمرآه بقيادة السيارة بأكثر من 4500 موقف لهن.

وتابع العمر، ان القرار السامي الكريم والقاضي بالسماح للمرآه بقيادة السيارة سيحقق لها التوفير والمكاسب المادية الكبيرة، اضافة الى ذلك انه من شأن القرار توسيع دائرة مشاركتها في العمل وتساويها في ذلك مع الرجل.

وزارة العمل والتنمية الإجتماعية بمنطقة تبوك تعلن تهيئة أول موقف خاص بالمراجعات لديها :

وفي نفس الإطار، اعلنت وزارة العمل فرع تبوك، عن تجهيز وتهيئة أول موقف مركبات خاص بالنساء المراجعات في فرع الوزارة في تبوك.

وأصدرت الأوامر عن طريق مدير فرع الوزارة في تبوك السيد محمد بن عبدالله الحربي، والقاضية بالبدئ في اعداد المخططات اللازمة لتهيئة المواقف الخاصة بمركبات النساء المراجعات لدى مكتب الوزارة.

ومن المتوقع ان تحذو العديد من الجهات في تبوك حذو الوزارة، وذلك عبر اعلان استيعاب مبانيها للسيارات الخاصة بالمراجعات والعاملات لديها، وذلك في اعقاب القرار السامي الملكي الكريم.

عن محمد الجابري

كاتب صحفي، مُهتم بالشؤون الاقتصادية والعالمية والعربية واغطي جديد أخبارها يومياً لصالح صحيفة الفجر العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *