الرئيسية / فن وثقافة / لبنان : الحكم بـ 15 عام على فضل شاكر وباعدام أحمد الأسير، وفضل شاكر يرد عبر تويتر

لبنان : الحكم بـ 15 عام على فضل شاكر وباعدام أحمد الأسير، وفضل شاكر يرد عبر تويتر

الفجر العربي – اخبار عربية ودولية – حكمت المحكمة العسكرية اللبنانية على المطرب اللبناني فضل شاكر ب15 عاماً مع الأشغال الشاقة، اضافة الى تجريده من حقوقه المدنية، وتغريمه 800 ألف ليرة لبنانية، اضافة الى مطالبته بتسليمه قطعة سلاحة.

كما وحكمت المحكمة على احمد الأسير بالأعدام، اضافة الى 8 احكام اخرى بالإعدام لآخرين.

وانعقدت المحكمة العسكرية الدائمة برئاسة العميد الركن حسين عبدالله، لتبت وتصدر الأحكام في احداث عبرا، والتي انتهت بمقتل 18 جندي من الجيش اللبناني،.

ووجهت المحكمة اللبنانية الى المطرب والفنان فضل شاكر تهمة المشاركة في الأحداث الدامية والتي شهدتها مدينة “صيدا” اللبنانية، في العام 2013، حيث ادت الاشتباكات فيها الى تصعيد التوتر والاحداث الأمنية في المدينة بين انصار الشيخ احمد الأسير والذي حُكم عليه بالإعدام، والجيش اللبناني، والتي انتهت بوقوع اعداد كبيرة من الجرحى والقتلى بينهم 18 جندي وعسكري لبناني.

ما هو رد فعل فضل شاكر وتعليقه على حكم المحكمة ؟!

من جهته الفنان والمطرب اللبناني فضل شاكر وعبر حسابه على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”، علق على قرارات المحكمة بالحكم عليه ب15 سنة اشغال شاقة وتجريده من الحقوق المدنية، وتغريمه 800 الف ليرة لبنانية، بالقول ان الذين فجروا مساجد طرابلس طلقاء، اما من وقف بوجه بشار الأسد وقال كفى يحكم عليه بالسجن 15 عام ظلماً حسب قوله، منهياً تغريدته بتوجيه الشكر الى العدالة بشكل ساخر.

كما وأشار فضل شاكر الى ان من يتعامل مع الإحتلال الإسرائيلي يُحكم سنتين فقط، بينما من قتل رفيق الحريري لا يجرؤ أحد على محاكمته أو حتى إلقاء القبض عليه حسب قوله.

 

 

الحكم الصادر بحق الفنان المعتزل فضل شاكر، جائت بعد توجيه اتهامات اليه عام 2013، بتشكيل عصابات مسلحة، والتصدي لقرارات الحكومة اللبنانية، اضافة الى مشاركته في الهجوم الى جانب الشيخ احمد الأسير على نقاط للجيش اللبناني.

عن محمد الجابري

كاتب صحفي، مُهتم بالشؤون الاقتصادية والعالمية والعربية واغطي جديد أخبارها يومياً لصالح صحيفة الفجر العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *