الرئيسية / عربية ودولية / الجيش المصري : تدمير قافلة اسلحة كبيرة على الحدود المصرية الليبية

الجيش المصري : تدمير قافلة اسلحة كبيرة على الحدود المصرية الليبية

الفجر العربي – اخبار مصر – اعلنت القوات المسلحة المصرية، ان سلاح الجو التابع لها قام بقصف وتدمير قافلة كبيرة مكونة من 10 سيارات محملة بالأسلحة والذخائر، بينما كانت في طريقها للبلاد على الحدود الليبية المصرية.

واكد وزارة الدفاع المصرية، عبر بيان رسمي على موقعها الإلكتروني على الإنترنت، ان قواتها الجوية ممثلة بسلاح الجو المصري، تمكنت وبناءاً على معلومات استخبارية، استهدفت قافلة الأسلحة، حيث وردت المعلومات لديها بتجمع عدد من العناصر الأرهابية على اهبة الإستعداد للتسلل الى الأراضي المصرية عبر الحدود المصرية الليبية مستخدمة سيارات التويوتا ذات الدفع الرباعي.

وتابع بيان الدفاع المصرية ان القصف نتج عنه تدمير عشرة سيارات رباعية الدفع، كانت محملة بكميات من الذخيرة والسلاح والمواد المهربة، في حين لا زالت قوات الجيش تقوم بملاحقة وضبط العناصر الإرهابية تمهيداً لاعتقالهم وتقديمهم للمحاكمة.

جدير بالذكر ان قوات الجيش المصري تشن منذ ما يقارب الأربع سنوات حملة كبيرة بالتعاون مع وزارة الداخلية وجهاز الشرطة والأمن الوطني، ضد متطرفين ارهابيين مجرمين موالين لتنظيم داعش الإرهابي، والذي ينشطون بعملياتهم الإرهابية في محافظة شمالي سيناء الملاصقة لقطاع غزة الفلسطيني ودولة اسرائيل، حيث بات التنظيم في الفترة الأخيرة يركز جهوده على شن هجمات في مناطق داخل مصر.

عن محمد الجابري

كاتب صحفي، مُهتم بالشؤون الاقتصادية والعالمية والعربية واغطي جديد أخبارها يومياً لصالح صحيفة الفجر العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *