الرئيسية / اخبار السعودية / امير عيسر يأمر بوقف الشيخ سعد الحجري من الإمامة والخطابة بسبب وصفه للنساء “أنهن ناقصات عقل ودين”.

امير عيسر يأمر بوقف الشيخ سعد الحجري من الإمامة والخطابة بسبب وصفه للنساء “أنهن ناقصات عقل ودين”.

الفجر العربي – اخبار السعودية – بأمر امير منطقة عسير، الأمير فيصل بن عبدالعزيز، تم ايقاف عضو الإفتاء في المنطقة الشيخ والداعية سعد الحجري ومنعه من الإمامة والخطابة في جميع المنابر الدعوية.

واكد الناطق باسم امارة منطقة عسير السيد سعد ال ثابت،الأمر بمنع الحجري عضو الإفتاء من الإمامة بسبب قيامه بما وصفه “اثارة الرأي العام” في محاضرة حملت اسم “عشرون مفسدة لقيادة المرآه للسيارة”، وما ورد فيها من عبارات ادت لإثارة الرأي العام خاصة لعد وصفه للنساء بأنهم ناقصات عقل ودين.

وأكد آل ثابت الى ان الإجراء حول ايقاف الشيخ الحجري كان بهدف التصدي لما يثير الرأي العام، اضافة الى الحد من عملية استغلال المنابر الدعوية لطرح الأفكار المثيرة للجدل بين ابناء الأمة السعودية، ومشيراً الى ان القرار سيشمل كل من يحاول استغلال منابر الدعوة لطرح وجهات النظر الخاصة له خاصة ان كانت لا تخدم المصلحة والوحدة الوطنية والمجتمعية.

جدير بالذكر ان موضوع قيادة المرآه للسيارة يعتبر من المواضيع المثيرة للجدل في السعودية حيث يطالب المحافظين بعدم السماح للمرآه حتى اليوم بقيادة السيارة في حين يطالب الليبيراليون بالانفتاح على العالم واعطاء المرآه السعودية كامل حقوقها اسوة ببقية النساء في العالم.

عن محمد الجابري

كاتب صحفي، مُهتم بالشؤون الاقتصادية والعالمية والعربية واغطي جديد أخبارها يومياً لصالح صحيفة الفجر العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *