الرئيسية / اخبار السعودية / اليوم الوطني 87 السعودي .. وزارة الشؤون البلدية والقروية تزين شوارع المدن بالأعلام والفعاليات الوطنية

اليوم الوطني 87 السعودي .. وزارة الشؤون البلدية والقروية تزين شوارع المدن بالأعلام والفعاليات الوطنية

الفجر العربي – اخبار السعودية – كثفت وزارة الشؤون البلدية والقروية جهودها واستعدادها لمشاركة الشعب السعودي الفرحة بحلول ذكرى اليوم الوطني السابع والثمانين للمملكة، وتفعيل هذه المناسبة الوطنية الغالية، من خلال تنفيذ العديد من الفعاليات المجتمعية التي يشارك فيها المجتمع السعودي بكافة فئاته ومؤسساته.

وأكملت أمانات المناطق والمحافظات كافة الترتيبات والتجهيزات لإقامة فعاليات متنوعة ومتعددة تحكي احتفال المملكة بهذه المناسبة وتعبر عن الفرحة التي عمت كافة أرجاء المملكة، كما تجسد هذه الفعاليات حُب الشباب ودورهم المجتمع في خدمة الوطن والحفاظ على مكتسباته، حيث شملت الفعاليات أنشطة للتشجير والنظافة.

وتنفذ أمانة منطقة الرياض العديد من الفعاليات والأنشطة المجتمعية والجماهيرية حيث تم ضمن فعالية (خدمة وطن) اختيار عدد (3) مواقع وهي: حديقة بحي المحمدية – شعيب بنبان – موقع حديقة بحي لبن، حيث يتم توزيع عدد من المتطوعين والأهالي للمشاركة في استكمال تنفيذ حديقة المحمدية، وتشجير حديقة بحي لبن وتنظيف المنطقة المحيطة بها إضافة إلى زراعة عدد من الأشجار في شعيب بنبان , وقد حرصت أمانة الرياض على يتم استقطاب المتطوعين والسكان الراغبين في المشاركة بحيث يكون اليوم الوطني، هو يوم زراعة هذه الأشجار من قبل الأهالي والشباب المتطوعين، وبعد الانتهاء من الزراعة يتم تنظيم حملة نظافة للموقع و للشوارع المحيطة بها مارثون (وطني .. نبضي).

وهيأت أمانة الرياض طريق وادي حنيفة لإقامة ماراثون بعنوان “وطني .. نبضي” حيث يشارك (500) شخص في سباق المشي ، فيما يشارك (800) شخص في سباق الدراجات الهوائية، حيث تم التواصل مع الراغبين في المشاركة في الماراثون من هواة رياضة المشي والدراجات الهوائية. كما تضمنت فعاليات الرياض، تشكيل أكبر علم بشري بمشاركة عدد من المتطوعين وطلاب المدارس مظاهر اليوم الوطني 87 .

وفي إطار الفعاليات المتنوعة خاطبت أمانة الرياض الشركات والفنادق وملاك المباني والمولات لإنارة المباني باللون الأخضر احتفالا بالعيد الوطني، كما قامت بتركيب الإضاءات باللون الأخضر بالميادين والشوارع والجسور (ميدان القاهرة، التخصصي، النقل ،دمشق، وجسور طريق الملك فهد، طريق مكة ،طريق الأمير تركي)، وتركيب بالونات ضخمة تحمل ذكرى تأسيس المملكة في عدد من المواقع، مع اطلاق مجموعة من البالونات باللون الابيض والاخضر في وادي حنيفة، وتركيب عدد (4000) علم من أعلام المملكة في الشوارع والطرق الرئيسية الفعاليات الجماهيرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي , وبشأن الفعاليات الجماهيرية التي نفذتها أمانة منطقة الرياض عبر مواقع التواصل الاجتماعي يتم تدشين هاشتاق (#وطني _نبضي)، وتنفيذ فيلم خاص باليوم الوطني يحكي الولاء ومعنى حب الوطن ان يكون بالقلب والفعل .

فيما تنظم أمانة المنطقة الشرقية مهرجانا متكاملا يحتوي على أكثر من “50” فعالية، متنوعة وتتزين شوارعها بالأعلام .

عن محمد الجابري

كاتب صحفي، مُهتم بالشؤون الاقتصادية والعالمية والعربية واغطي جديد أخبارها يومياً لصالح صحيفة الفجر العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *