الفجر العربي – من نيويورك، ومن معقل رأس مال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي هدد بتدميرها، ردت كوريا الشمالية الإهانة لزعيم أقوى دولة بالعالم ومن عقر داره عندما وصف وزير الخارجية الكوري الشمالي الرئيس الأمريكي ترامب بأنه “كلب ينبح”.

وجائت تصريحات وزير الخارجية الكوري الشمالي ” ري يونغ هو” في تعقيب له على خطاب الرئيس الأمريكي الذي القاه في الأمم المتحدة وهدد فيه بتدمير كوريا الشمالية .

وقال يونغ هو في رده على اسئلة وجهها له الصحفيين حول خطاب ترامب وتهديداته لكوريا الشمالية بعيد وصوله الى مدينة نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة ليرد بالمثل الشهير “القافلة تسير والكلاب تنبح !”.

وتابع وزير الخارجية يونغ هو انه اذا كان الإمريكيون يحاولون احداث صدمة لهم بصوت نبح الكلاب، فإهم وبدون أدنى شك لديهم أحلا الكلاب، مؤكداً ان بلاده لن يردعها خطاب ترامب.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد شن خلال خطابه الأول له في الأمم المتحدة هجوماً شديداً على بونغ يانغ، مهدداً بتدميرها بالكامل، ومشيراً الى ان الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون قد بدأ بالفعل في الإنطلاق نحو مهمة انتحارية له ولنظام حكمه الإستبدادي الدكتاتوري.