الرئيسية / رياضة / بالفيديو : نتيجة مباراة السعودية واليابان 1-0 الأخضر يتأهل رسمياً لمونديال روسيا 2018 بهدف فهد المولد

بالفيديو : نتيجة مباراة السعودية واليابان 1-0 الأخضر يتأهل رسمياً لمونديال روسيا 2018 بهدف فهد المولد

الفجر العربي – نتيجة مباراة السعودية واليابان اليوم بهدف فهد المولد الصاروخي تأهل المنتخب السعودي الأخضر لنهائيات مونديال روسيا 2018 في مباراة مثيرة نارية مباراة السعودية واليابان التي اقيمت اليوم على ملعب الجوهرة المشعة بمدينة جدة عروس البحر الأحمر في اطار الجولة العاشرة من تصفيات كأس العالم للنهائيات.

وحجز المنتخب السعودي الأخضر بطاقة العبور الى كأس مونديال روسيا عبر هدف صاروخي بقدم لاعب المنتخب ونادي الهلال فهد المولد ليرتفع رصيد السعودية الى 19 نقطة بالمركز الثاني من المجموعة فيما بقي رصيد اليابان كما هو متمجداً عند 20 نقطة بالمركز الأول وبفارق نقطة واحدة فقط.

وكانت مباراة السعودية واليابان مباراة مثيرة منذ البداية لكل من المنتخبين الأخضر السعودي والساموراي الياباني، حيث عجز كلا المنتخبين عن تسجيل الأهداف في الشوط الأول، في حين لم يخلو الشوط من الهجمات والتسديدات الخطيرة لكلا الفريقين الا ان ذلك لم يرتقي الى مستوى الخطورة الحقيقية على مرمى كل منهما في ظل اليقظة الدفاعية لكلا الفريقين.

واهدر المنتخب الياباني اكبر فرصه له في الدقيقة 33، وذلك بعرضية جائتمن خلال ضربة ركنية يمينية ورأسية من لاعب اليابان الهجومي الا ان احد لاعي منتخب المملكة استطاع ابعاد الكرة عن المرمى واهدار فرصة للمنتخب الياباني بهدف محقق في شباك المنتخب الأخضر.

وواصل كل الفريقين في مباراة السعودية واليابن محاولاتهما في تسجيل اهداف التقدم خلال الشوط الأول الا ان كل المحاولات باءت بالفشل، الا ان اخطر تلك الهجمات للأخضر كانت قبل نهاية الشوط الأول من خلال تسديدة من قدم اللاعب منصور من داخل منطقة الجزاء الا ان الكرة كانت اعلى مما يجب لتطير اعلى المرمى وينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.

ومع انطلاق الشوط الثاني من المباراة، اهدر المنتخب الياباني هدف محقق من خلال ركنية الا ان يقظة اللاعب المتألق نواف العابد كانت بالمرصاد حيث ابعد الكرة من عن خط المرمى، ليعاود اللاعب الياباني هاراغوتشي محاولة التسديد التي وجهت الكرة بجانب العارضة في تمام الدقيقة 52 من زمن المباراة.

كما وأهدر الأخضر السعودي هدفاً للتقدم عن طريق فهد المولد بعد دقيقتين في تمام الدقيقة 54, ليعاود فهد المولد المحاولة وينجح بهز شباك المنتخب الياباني في الدقيقة 63 من زمن المباراة عبر كرة صاروخية من داخل منطقة الجزاء ليشتعل الحضور في المدرجات حماساً وفرحاً بأول أهداف المباراة.

كما اضاع المنتخب السعودي هدفاً اخر من عرضية للمولد في الدقيقة 72 الا ان الحارس استطاع ابعاد الكرة عن مرماه.

ومرت بقية المباراة باستحواذ كبير للمنتخب السعودي فاق ال60% على مجريات المباراة التي انتهت بفوز المنتخب السعودي الأخضر بنتيجة 1-0 على نظيره الياباني متصدر المجموعة .

عن محمد الجابري

كاتب صحفي، مُهتم بالشؤون الاقتصادية والعالمية والعربية واغطي جديد أخبارها يومياً لصالح صحيفة الفجر العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *