الرئيسية / فن وثقافة / إدوارد خيل Eduard Khil المغني الروسي من هو ؟؟ ومعلومات لا تعرفها عن الرجل الذي تحتفل جوجل بذكرى ميلاده ال 83

إدوارد خيل Eduard Khil المغني الروسي من هو ؟؟ ومعلومات لا تعرفها عن الرجل الذي تحتفل جوجل بذكرى ميلاده ال 83

الفجر العربي – Eduard Khil إحتفل محرك البحث قوقل اليوم بالذكرى 83 لذكرى ميلاد المغني الروسي ادوارد خيل والذي لم يتحدث الكثيرون عنه في المواقع الإخباريه وكذلك في موقع وكيبيديا والذي يتحدث بشكل كبير عن الشخصيات المعروفه.

هذا ويجدر بالذكر بأن المغني الروسي إدوارد قد حاز على جائزة الفنان الشعبي لـجمهورية روسيا الاتحادية الاشتراكية السوڤيتية.

مغني الباريتون إدوارد أناتوليفيتش خيل المشهور بالسيد طرولولو فقدت الساحة الفنية الروسية واحدا من أشهر المطربين في الستينيات والسبعينيات عن عمر ناهزت 77 سنة.

خيل كان يجسد صورة الفنان الشعبي في نظر الروس بأغانيه التي ستظل حاضرة في ذاكرة معجبيه.

معلومات حول إدوارد أناتوليفيش خيل

ولد إدوارد أناتوليفيش خيل او ادوارد خيل ، في 4 سبتمبر/ ايلول 1934 في مدينة سمولينسك وكان دائما ما يستمع الي الهتافات الشعبية مما انشيء علي حب الوطن ومع انطلاق الحرب الوطنية العظمي  تم ايداء ايدورد وعدد اخر من الاطفال بدار الايتام بالقرب من اوفا ، وعند الكبر شارك ادورد جيل ” ادورد خيل ” في العديد من الانشطة الفنية للهواة  ويذكر انه اصيب اثناء تحرير سمولينسك مسقط رأسه ولكنه بعد ذلك عاد اليها بعد ان تم علاجة وكان ذلك مع والدته ووالده.

رحل إدورد خيل في عام 1949 الي لينيغراد وقام بالالتحاق بمدرسة تفنية الطباعة وعمل في مصنع طباعة أوفست اثناء دراسته وعندما كان شابا بدء العمل في دراستة استديو الاوبرا في قصر الثقافة “كيروف” وفي عام 1960 تخرج المغني الروسي إدوارد خيل من مهد لينينغراد والذي كان يدعي ريمسكي كور ساكوف المعروف بإسم غناء الدرجة E او لخوفسكي و Z لودي ، الجدير انه تعلم العمل مع مديري E.Pasynkov و A.Kireev.

ورحل الفنان ادوارد خيل في الرابع من حزيران من العام 2012 عن عمر ناهز ال77 عاماً وذلك في اعقاب ازمة قلبية مفاجئة ألمت به Eduard Khil.

عن محمد الجابري

كاتب صحفي، مُهتم بالشؤون الاقتصادية والعالمية والعربية واغطي جديد أخبارها يومياً لصالح صحيفة الفجر العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *