اعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن طاقم التحكيم الخاص بمباراة المنتخب السعودي واليابان القادمة والتي تأتي في اطار الجولة الأخيرة من تصفيات الدور النهائي للقارة الأسيوية نحو نهائي كأس العالم “مونديال روسيا 2018”.

وبحسب اعلان الفيفا فسيقود طاقم التحكيم كل من فالنتين كوفالينكو، حيث سيقود الحكم الدولي الأوزبكي تحكيم المباراة التي ستقام بين المنتخب السعودي والمنتخب الياباني على ارض ملعب استاد الملك عبدالله الدولي في مدينة جدة وذلك يوم الثلاثاء القادم، حيث سيطلق الحكم الاوزبكي صافرة انطلاق المباراة في تمام الساعة 8:45 مساءاً بتوقيت المملكة العربية السعودية في حين سيكون الى جانبه مواطنه الحكم المساعد سايدكاسيموف وشادمنوف.

ومن خلال مباراة السعودية واليابان القادمة يسعى المنتخب السعودي الى استغلال عامل الأرض والجمهور رافعا شعار الفوز دون غيره، فلا مجال للخسارة هنا، وذلك خاصة بعد خسارته المدوية والغير متوقعة امام شقيقه المنتخب الإماراتي .

ويملك المنتخب السعودي رصيد 16 نقطة بفارق 4 نقاط عن متصدر المجموعة والمتأهل لنهائي بطولة كاس العالم 2018.

ومن المتوقع ان يتأهل اول منتخبين من كل مجموعة من المجموعات وذلك بعد انحسار المجموعات في اسيا الى اثنتين فقط، في حين سيلعب اصحاب المراكز الثالثة في المجموعتين ليتأهل الفائز منهما لمواجهة المنتخب صاحب المركز رقم 4 في تصفيات أمريكيا الشمالية والوسطى والكاريبي وذلك في ملحكمة كروية على بطاقة التأهل والعبور لمونديال روسيا 2018.

وكان المنتخب السعودي قد تقدم بطلب لنقل المباراة من ملعب الملك فهد الدولي الى مدينة الملك عبدالله الرياضية في مدينة عروس البحر الأحمر “جدة”.

جدير بالذكر ان مباراة الذهاب بين منتخب السعودية واليابان قد انتهت لصالح المنتخب الياباني بهدفين مقابل هدف واحد.