الرئيسية / تكنولوجيا / شركة انتل تسعى لتصنيع حاسوب بشاشة منحنية قابلة للفصل

شركة انتل تسعى لتصنيع حاسوب بشاشة منحنية قابلة للفصل

نقلت العديد من التقارير التقنية، الى ان شركة انتل تنوي تصنيع حاسوب متحول بشاشة منحنية قابلة للفصل، وذلك بالتعاون مع احدى الشركات المصنعة للحواسيب، واستندت التقارير لتلك المعلومات بناءً على براءة اختراع حصلت عليها الشركة مؤخراً.

وعلى الرغم من ان انتل لا تقوم بتصنيع أجهزة الحاسوب، وهي مهتمة بإنتاج وتصنيع المعالجات فقط، الا انها تحاول دائماً للحصول على براءات الإختراع بهذا الشأن، وذلك بهدف تعزيز المبيعات لأجهزة الحاسوب، وبالتالي ستستفيد من خلال زيادة مبيعات منتجاتها التي تعتمد عليها اجهزة الحواسيب، اي انها تسوق لمنتجاتها بشكل غير مباشر.

هذا وكانت شركة انتل تحصلت على براءة اختراع لحاسوب متحول يمتلك شاشة منحنية قابلة للفصل، في شهر نوفمبر من العام الماضي، الا ان الشركة لم توضح اي تفاصيل اخرى عن براءة الاختراع في ذلك الوقت.

ومن المعلوم ان تقنية الشاشات المنحنية اصبحت هدف تتصارع عليه الشركات المصنعة للحواسيب والهواتف المحمولة وشاشات التلفاز وغيرها، وأصبحت التقنية متوفرة فعلياً في شاشات التلفاز والهواتف الذكية وكذلك الحواسيب المكتبية، الا انه لا يوجد سوى حاسوب محمول واحد مصنع بشاشة منحنية، وهو الحاسوب المحمول “بريدتر 211 إكس” والذي تملكه شركة ايسر التايوانية والتي طرحته بسعر يبلغ نحو تسعة آلاف دولار أمريكي.

ويبدو ان شركة انتل تسعى للعمل على تطوير الحواسيب الشخصية وذلك من اجل اعادة جذب المستهلكين لها بعدما فقدت نسبة كبيرة من حصتها السوقية لصالح اجهزة الحاسوب اللوحي والهواتف الذكية، مما أثر على نسبة مبيعاتها بشكل كبير منذ 5 سنوات وحتى يومنا هذا.

 

عن خالد صافي

خالد صافي
خريج كلية التقنية والمعلومات من جامعة الاسكندرية، لي عشق بمتابعة جديد الأخبار التقنية وتغطية أخبارها بطريقة سلسلة وجميلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *