الرئيسية / تكنولوجيا / لينوفو تعلن عن سعر جهاز Yoga A12 المتحول والذي يعمل بنظام الاندرويد

لينوفو تعلن عن سعر جهاز Yoga A12 المتحول والذي يعمل بنظام الاندرويد

بدأت أجهزة الحاسوب المحمولة المتحولة تنتشر بشكل واسع في الفترة الأخيرة، مما دفع العديد من الشركات للاهتمام بها بشكل كبير، فهي تتميز الى جانب عملها كحاسوب محمول، استخدامها كجهاز لوحي سهل في الحركة والتنقل والحمل، ومن المعروف بأن اسعار هذا النوع من الأجهزة تتراوح ما ين 700 دولار الى 200 دولار أمريكي.

الا ان شركة لينوفو اعلنت عن حاسوبها المتحول الذي يعمل بنظام تشغيل الأندرويد ويحمل اسم Yoga A12، بسعر منافس جداً، وهو 300 دولار امريكي، وأوضحت الشركة بأن جهازها الجديد سيتوفر عبر الموقع الرسمي للشركة في ال 8 فبراير من العام الحالي.

ويعتبر Yoga A12 من أحدث الأجهزة المتحولة والتي تعمل بنظام تشغيل الأندرويد، ويهدف الجهاز لتقديم الدعم لمستخدميه في الأعمال الانتاجية وبسعر جيد، ويبلغ حجم الشاشة 12.2 إنش، بدقة HD.

وما يميز الجهاز الجديد تصميمه الانيق والرقيق، حيث تصل سماكته 5.4 ميليمتر من عند الحواف، كما ان وزنه يصل 1 كيلو جرام فقط.

ويدعم الجهاز لوحة مفاتيح Halo والتي تتميز بتصميم انيق ورقيق جداً، وسبق ان تم استخدام هذه اللوحة من المفاتيح في جهاز Yoga Book العام الماضي. وهي لوحة مفاتيح افتراضية تعمل باللمس، وتتميز بخاصية الذكاء الاصطناعي حيث من الممكن ان تعرض مقترحات للتنبؤ بما سيكتبه المستخدم وذلك بالاعتماد على الاستخدام المتكرر.

هذا وتتصل لوحة المفاتيح بالجهاز بواسطة مفاصل تدعم التدوير بزاوية 360 درجة، للاستخدام في وضع الجهاز اللوحي، ويعملا لجهاز الجديد بمعالج Atom x5 المصنع من شركة انتل، ويملك ذاكرة وصول عشوائية 2 جيجا بايت، كما يملك ذاكرة تخزين داخلية 32 جيجا ايت.

ويدعم الجهاز اثنان من السماعات الصوتية التي تعمل بتقنية Dolby Atmos، كما ان بطاريته من الممكن ان تعمل لمدة تصل 13 ساعة.

هذا وأوضحت لينوفو الى انها ستدعم في الجهاز الجديد واجهة المستخدم في نظام تعدد المهام، كما ان الجهاز سيتكامل مع منتج جوجل Productivity Suite.

عن خالد صافي

خالد صافي
خريج كلية التقنية والمعلومات من جامعة الاسكندرية، لي عشق بمتابعة جديد الأخبار التقنية وتغطية أخبارها بطريقة سلسلة وجميلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *