الرئيسية / عربية ودولية / الرئيس اللبناني ميشال عون يزور القاهرة ويلتقي السيسي ويدعوه لزيارة لبنان

الرئيس اللبناني ميشال عون يزور القاهرة ويلتقي السيسي ويدعوه لزيارة لبنان

الفجر العربي – في اول زيارة رسمية له خارج لبنان وتحديداً الى جمهورية مصر العربية الدولة العربية الأكبر طار الرئيس اللبناني ميشال عون على رأس وفد وزاري لبناني رفيع الى القاهرة صباح الاثنين اليوم للقاء المسؤولين المصريين وعلى رأسهم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وضم الوفد الرئاسي اللبناني الى جانب الرئيس ميشال عون كل من وزير الخارجية والمغتربين اللبناني جبران باسيل ووزير المالية علي حسين خليل ووزير الداخلية والبليدان نهاد المشنوق وزير التجارة والأقتصاد رائد خوري ووزير الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية بيار رفول بالاضافة الى المدير العام للأمن العام في لبنان اللواء عباس ابراهيم.

واستقبل الوفد في القاهرة من ثم انضم اليه القائم باعمال السفير اللبناني لدى القاهرة سعادة السفير انطوان عزام .

ومن المقرر في جدول زيارة الرئيس اللبناني والوفد الوزاري المرافق له لقاء الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في مقر ئاسة الجمهورية بقصر الأتحادية بمصر الجديدة.

وجري خلال لقاء عون السيسي مناقشة العلاقات الثنائية بين مصر والجمهورية البنانية اضافة الى اخر التطورات التي تشهدها المنطقة ودور مصر ولبنان في تعزيز الاستقرار في المنطقة ودعم جهود الحل السياسي في سوريا النازفة.

كما اكد السيسي دعم مصر للبنان للعملية السياسية فيه للوصول الى الانتخابات الربرلمانية المقررة في مايو المقبل ودعمه للشقيقة لبنان في جهودها بمكافحة الارهاب

تناول اجتماع الزعيمين اللببناني عون والمصري السيسي سبل تطوير العلاقات الاقتصادية والسياسية والأمنية والارتقاء بها لافضل مستوى والعمل على دعم الجهود السياسية والتعاون الامني المشترك في مواجهة خطر الارعاب والتطرف الذي يحدق بالبلدين العربيين الشقيقين.

وتناول الاجتماعات المواضيع ذات الاهتمام المشترك بالاضافة الى توقيع عدة اتفاقيات بين البلدين حيث اكد الرئيس عون على عمق العلاقات المصرية اللبنانية موجهاً دعوة للرئيس السيسي لزيارة لبنان وهو ما اسعد الرئيس السيسي الذي اعلن انه سيلبي الدعوة قريباً.

عن محمد الجابري

محمد الجابري
كاتب صحفي، مُهتم بالشؤون الاقتصادية والعالمية والعربية واغطي جديد أخبارها يومياً لصالح صحيفة الفجر العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *