الرئيسية / رياضة / ريال مدريد يعود لصدارة الدوري بعد تغلبه بشق الأنفس على اوساسونا

ريال مدريد يعود لصدارة الدوري بعد تغلبه بشق الأنفس على اوساسونا

الفجر العربي – عاد ريال مدريد الى صدارة الدوري الاسباني بعد سيطرة برشلونة عليها بشكل مؤقت عقب فوزه الساحق بسداسية على مضيفة ألافيس.

وفاز ريال مدريد على اساسونا بثلاثة اهداف مقابل هدف ولكن بصعوبة بالغة في المباراة التي اقيمت امس السبع ضمن مباريات الدوري الأسباني في اسبوعه الثاني والعشرين من الدوري .

وسجل اول اهداف ريال مدريد النجم العالمي كريستيانو رونالدو في الدقيقة 24 بالشوط الأول عن طريق تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء بالجهة اليمنى بعد كرة بينية صلحها له زميله المهاجم الفرنسي من اصل جزائري كريم بنزيما.

وبهدف رونالدو في شباك اوساسونا استطاع الصاروخ البرتغالي تعزيز مكانه في ترتيب هدافي الدوري الاسباني ليصبح في المركز الثالث برصيد 14 هدفاً في حين بتربع على عرش صدارة هدافي الدوري الاسباني الاوروغوياني لويس سواريز برصيد 18 هدفاً يليه لينويل ميسي كابنت برشلونة في المركز الثاني برصيد 17 نقطة .

وبالعودة الى المباراة فاستطاع اوساسونا تعديل نتيجة المباراة وتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 33 من الشوط الأول عن طريق مهاجمه سيرخيو ليون والذي استغل ثغرة دفاع النادي الملكي اليمنى والتي غاب عنها دانييلو بعد تمريرة جيدة له لينفرد بالحارس ويسددها بقوة من فوق رأسه.

واعاد ايسكو ريال مدريد في الدقيقة 62 في المقدمة من جديد بعد تسديده للكرة بمهارة من داخل منطقة الجزاء بالزاوية اليسرى البعيدة وبعد معاناة كبيرة للاعبي النادي الملكي.

واخر اهداف المباراة سجلها لوكاس فاسكيز بتسديدة سحرية من فوق الحارس من داخل منطقة الجزاء بالزاوية القريبة الضيقة اليمنى لتلفظ المباراة انفاسها الاخيرة ويلعلن الحكم انتهاء اللقاء الذي اقيم على ملعب اوساسونا في بامبلونا.

وبذلك يكون ريال مدريد استعاد صدارة الدوري الإسباني برصيد 49 نقطة على بعد نقطة واحدة من نادي برشلونة صاحب المركز الثاني والذي احتل صدارة الليجا مؤقتاً بعد فوزه على خصمه الافيس بسداسية مثيرة قبل انطلاق مباراة ريال مدريد واوساسونا.

جدير بالذكر ان نادي ريال مدريد لا يزال يملك مبارتين مؤجلتين في الدوري الاسباني امام كل من فالنسيا وسيلتا فيجو ما سيعطيه الفرصة لتعزيز صدارته للدوري الاسباني وتوسيع فارق النقاط بينه وبين غريمة التقليدي برشلونة.

عن محمد الجابري

محمد الجابري
كاتب صحفي، مُهتم بالشؤون الاقتصادية والعالمية والعربية واغطي جديد أخبارها يومياً لصالح صحيفة الفجر العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *